الأربعاء، أغسطس 31، 2011

كل عام و انتم زحل #Zo7al

في كل عام تقريبا يشتعل هذا النوع من الخلاف بين من يريدون اعتماد العلم والحساب الفلكي في احتساب بداية شهر الصيام رمضان أو نهايته و دخول شهر شوال, و أصبح هذا الجدل شبه عقيم و لن يوصلنا إلا إلى طريق واحد هو كل بلدان سوا كانت مع أو مخالفة لرؤية المملكة السعودية فأنها سوف تؤدي فريضة الحج على التقويم الذي أقرته لجنة الرؤية في المملكة.

ولهذا سلمت اغلب الدول الإسلامية برؤية المملكة للأهلة, وهذا شيء مفروغ منه يعني لا تجدلوني وتقولوا " لا نحن دولة معها لجنة تحري الأهلة"!ّ.

وين المشكلة ؟ المشكلة تكون عندما تعلم بأن طوال 20 عاما المملكة تعتمد في أقرار ثبوت الهلال على الرؤية العينية الشخصية من الأفراد ما دام الشخص المتقدم إلى المحكمة العليا تقبل شاهدته في المحكمة,وهذا شيء طيب, وين المشكلة؟.

المشكلة تكون عندما تعلم بأن طوال 20 عاما المملكة تقبل شهادة الرؤية بالعين المجردة للهلال حتى و أن أكدت المراصد والتليسكوبات الفلكية دوي التقنية العالية انه يستحيل رؤية الهلال في تلك الليلة.

كل مما سبق نقدر نقول عليها من باب الاجتهاد!!!! و لكن اللي مش من باب الاجتهاد هي أن يكون العلم والحسابات الفلكية الدقيقة تقول لنا مستحيل رؤية الهلال و تدعو الحكومة إلى تحري الرؤية! أكيد سوف يأتيك شخص أو شخصان لكي يقولا إننا رأينا الهلال!!.

وهذا ما حصل يوم أمس في المملكة السعودية عندما أقرت المحكمة العليا شاهدة الرائي عبد الله الخضيري بأنه رأى هلال شهر شوال في منطقة السدير شمال المملكة وهي من ثلاث مناطق اعتمدت عليهم المملكة في ثبوت أو نفي رؤية الأهلة طوال 20 عاما.


وتم إقرار شاهده الرائي و إعلان أن يوم الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر و عيد الناس في معظم الدول الإسلامية ما عدى بعض الدول التي حسمت أمرها باعتماد الاحتساب الفلكي مثل سلطة عمان و المغرب, و جمعية الفلكيين في المملكة وغير المملكة يقولون يا ناس يا هوو مستحيل رؤية الهلال يعني مستحيل فكيف يستطيع شخص إن يدرك بعينية المجردتين القمر و لا تستطيع رؤيته اعت التليسكوبات العالية الجودة.

ما أطول عليكم في النهاية بعد ما عيدنا يوم الثلاثاء أعلنت قناة العربية على لسان جمعية الفلكيين السعوديين في جدة أن ما تم مشاهدته يوم تحري الهلال لم يكون هلال كوكب القمر بل هلال كوكب زحل !!!!؟؟؟؟!!!؟؟؟.


زحل يعني عيدكم يوم الثلاثاء كان فشينك والعيد لازم يكون يوم الأربعاء.

سؤال مش نحن نعتمد اعتماد كلي في الاحتساب الفلكي لمواقيت الصلاة و تحديد الكسوف و الخسوف وعمرنا ما سمعنا انها اخطأت لماذا عندما نوصل لهلال رمضان او شوال يصيرهذا العلم مشكوك فيه؟ و لا في السعودية عمالة فائضة للرائيين الشرعيين ويردوا يشغلوهم على حسابنا؟

وكل عام و انتم في زحل


السبت، أغسطس 27، 2011

علي فرزات: لن يكسروا اصبعي

كلكم تقريبا سمعتم عن خبر الاعتداء السافر من قبل شبيحة النظام السوري على الفنان و الرسام الكركاتيري علي فرزات بسبب رسوماته و رأيه الصريح في النظام السوري, لهذا تلقى كمية من اللكمات و الضربات التي استهدفت في الأساس أصابع يده التي يرسم بها ويعبر عن معاناة الشعب السوري.

الرسالة كانت واضحه من النظام لكل فنان او شخصية عامة" الدور جاي عليكم", هكذا هي طبيعة الانظمة الديكتاتورية تضيق بالرأي و الرأي الاخر تسكته.


الأحد، أغسطس 21، 2011

فلاج مان المصري


يامن انزلت العلم صرت علم

و نزل علم الدولة المخروبة إسرائيل من فوق العمارة التي تقع فيها سفارة اسرائيل في مدينة القاهرة, على يد احد الابطال الجدد التي أعادة ثورة 25 يناير فرزهم و نفخ الروح و الكرامة و العزة لشبابها وشيبناها فخرج من وسطهم احد أبناءها الشجعان و الذي تستبسل و عقد العزم و احتسب نفسه شهيدا لله وتسلق العمارة الشهيرة والتي عمل عنها الفنان عادل إمام فلم "السفارة في العمارة", واستطاع بتسلقه أربع عشر دورا الوصول إلى العلم الإسرائيلي و نزعة و تعليق العلم المصري مكانة.

أبطال اسمه احمد الشحات شاب مصري وهبه الله قدرة تسلق أي شيء حتى انه تسلق إلى كرامة كل عربي و جعلنا نعيش أجمل لحظات العزة والكرامة, صحيح انه شيء رمزي وبسيط من حيث أنها مجرد قطعة قماش ولكنها ليست كأي قطعة قماش.

من اتفاقية العار كامب ديفيد و إلى يوم 20 اغسطس2011م كان العرب كلهم وعن بكرة أبيهم لم يستطيعوا أن يصعدوا على أي شئ يخص اسم اسرائيل,بل هي التي تصعد علينا, و شعر العرب كلهم انه أصبح الهوان والذل والمواقف المهينة من حكامنا هي سمه فطرية فينا و في نسبنا ونسلنا أيضا.

ولكن اليوم "سجل ياتاريخ,سجل يا عالم"على طريقة المعلق الرياضي عصام الشوالي, كلنا فرحنا وأحسسنا بنوع من العزة والكرامة لم فعلة البطل احمد الشحات وكل شباب مصر, لهذا واجب علينا وعلى كل عربي أن يقول لهم شكرا و دي بوسة على رأسكم.

الجمعة، أغسطس 19، 2011

أردوغان وعقيلته في الصومال ...يا عرب!!

مهمه تكلمنا عنه ومهمه اتفقنا او اختلفنا معه سوف يبقى اننا كلنا نتمنى ان يكون من يحكمنا له ولو خصله واحدة من خصال السيد رجب طيب اردوغان, اليوم اصر أردوغان ان يظل في مرتبة عالية على حكامنا الاشاوس الذين ان تحرك احدهم لعمل خيري واحد دمر في طريقة كل الخير الذي بناه غيره.




الخميس، أغسطس 18، 2011

المجلس اللا انتقالي للهلس على الثورة

مش قلت لكم أن فكرة المجلس الانتقالي عبارة عن هرطقة و ما هي إلا زوبعة إعلامية من قبل المعارضة وتحديدا اللقاء المشترك وان المجلس الانتقالي طلع مش انتقالي,ايوه أنت مش مصدق؟ قالوها قيادات اللقاء المشترك وبالفم المليان "هذا المجلس ليس مجلس انتقالي بل هو عبارة عن تجمع لكافة قوى المعارضة لوحدة الصف وعدم الاختلاف ويعتبر مماثل لتكتل اللقاء المشترك ولكن بصورة أوسع".

يعني ولادة هذا المجلس تطابق تماما المثل الذي يقول " تمخض الفيل و خلف فأراً" ايش معنى هذا الكلام؟, معناه أن المعارضة اليمنية التي تصدرت المشهد الثوري من بعد ما كان الشباب هم فتيلها و شعلته من البداية و لأنهم –أي الشباب –ليست لهم قيادة معروفه, اغتصب المشترك هذا الدور بكل برود و الذي بصراحة يخدم أهداف النظام الذي استطاع أن يقدم الحجة تلو الحجة بان هذه ليست ثورة شبابية شعبية وأنها "عصابات" المشترك الذي يريد أن يأخذ الكرسي من النظام بدون شرعية ويريد أن يستغل حماس الشباب للوصول إلى غايته.

كلنا نعرف أن حجة النظام كلها كلام فارغ ولكن ما حدث في الفترة السابقة من تصدر المشترك المفاوضات مع دول الخليج الداعمة للمبادرة الخليجية ومن وارهم أمريكا والاتحاد الأوروبي جعله يظهر في الإعلام بان الثورة الشبابية ما هي إلا ثورة معارضة ضد حزب المؤتمر و الرئيس علي صالح, وهذا ما هو حاصل فعلا أصبح الشباب مأسورين بأغلال قيادات ليست منهم تتكلم باسمهم برغم قول هذه القيادات بأنهم لا يمثلون إلا جزء من الثورة و أنهم وراء الشباب و لان المشترك واضع جميع وسائله الإعلامية لخدمة الثورة ممثلة بقناة سهيل, ظن شباب الثورة انه لا ضير في الاستفادة من المشترك أو حتى الشيطان مادام سيوصلنا إلى نتيجة رحيل النظام, وهذا ما ظنناه أيضا للأسف.

وهذا ما أوصلنا إلى أننا صدقنا بان المشترك يعي و يدرك و يفهم ويحترم رغبة شباب التغيير و لن يفاوض على دماء الشهداء, و أنهم سوف يستغلوا هذه الفرصة التي قدمت لهم بطبق من ذهب ليكونوا مشاركين فيها ويكتبون التاريخ ويغيروا الصورة النمطية عنهم ولكن للأسف يأبى الذئب إلا أن يكون ذئباً.

هذه كانت البداية واليوم نكتب النهاية, أعلن اليوم قيام المجلس الوطني-مش الانتقالي علشان تفهم!!- الذي كان يراهن عليه البعض بأنه سوف يكون مجلس انتقالي للبلاد ويكون هو النظام بدلا عن نظام الرئيس صالح – مش عارف أنا لسه بقول اللقب ليش؟ما علينا- الذي ترك البلاد بعد حادث مسجد النهدين كلكم عارفين القصة واللي من بعدها اعتقدنا بأن النظام انتهى خلاص- يخر بيت التفكير – المهم نعود لإعلان قيام المجلس المخيب للآمال.

سمعنا وسمعنا و الواقع غير السمع, طلع المجلس عبارة عن مجلس لتوسيع تكتل اللقاء المشترك فقط ولا يقدر يحكم ولا يقدر يعمل غير اللي عمله,و أكد لنا أن مازال نظام صالح موجود وقوي و لم يتداعى والدليل ظهور علي صالح قبل يوم من إعلان عن المجلس واللي فيه عاد نفس الكلام الفاضي اللي كان يقوله كل جمعة في ساحة السبعين يعني و كأنك يا بو زيد ما غزيت وأقولها بصراحة أنضحك علينا يا شعب و من مين؟أنت جاوب!!.

خذ بالك أننا طوال أسبوعين اللي مرت و من بعد أن أعلن شباب الثورة عن قيام المجلس الانتقالي واللي يعرف باسم "مجلس توكل" واللي تكلمت عليه في تدوينه سابقة ما فيش داعي اكرر نفس الكلام واللي فيهم أيضا انتهت مدة الـ 60 يوم المنصوص عليها في الدستور والتي تتكلم عن الفترة التي يكون فيها منصب رئيس الجمهورية شاغراً.

و في هذه اللحظة أعلنت المعارضة "المشترك" عن عزمها تأسيس مجلس وطني انتقالي لإدارة البلاد(غير المجلس الأول بتاع ستنا توكل لأنه باين عليه كانت لعبة سنة أولى سياسة) وجلسوا طوال الفترة هذه قولوا "انتظروا إعلان المجلس الوطني الانتقالي – وركز مع كلمة انتقالي- الذي سوف يعلن عنه يوم 17 رمضان"واستبشرنا بهذا التاريخ لأنه ذكرى غزوت بدر,و قال الناس خلاص المعارضة حسمت أمرها وسوف تحكم البلاد لان معاها "الشرعية الثورية"وطلعوا ضحكوا علينا وعلى النظام و جابوا له الرعب – وهذي حسنة من حسناتهم – جعلت الرئيس يستبق موعد الإعلان بيوم ليظهر ويقول انه راجع, و نائب وزير الإعلام عبده الجندي بوق النظام تعب نفسه وهدد باندلاع حرب ضروس إذا أعلن عن المجلس, طبعا مش عارف إن مجلس الوطني عبارة عن مجلس هلس في هلس, تغيير جلد,توسيع, تبديل, ترقية من مشترك إلى مشترك +.

وعلى ما فهمناه من تقرير الجزيرة عن هذا الحدث بأنه أي المجلس الوطني ما هو إلا تجمع كبير لكل معارضين الرئيس صالح" قوى الثورة" استعداد له في حالة قرر العودة و مواجهة حزبه.

مش هذا الكلام يحسسك بان دماء الشهداء رخيصة وان سقف المطالب بدأ بالنزول, وهذه مش أول مره ولا فاكرين أيام"جمعة الزحف" و كلام السيد محمد قحطان عن الزحف للقصر الجمهوري والدخول إلى غرفة نوم الرئيس ووووو إلى أخر الكلام الحماسي كنت المطالب فوق فوق في العالي وفجأة نزلنا بقدرة قادر إلى التكلم عن المبادرات و المفاوضات ..إلى أن وصلنا إلى هذا المجلس العقيم.

سيدات آنساتي سادتي في النهاية لا أقول أن الثورة انتهت ولكن أقول أنها في الهاوية وسيناريو المشهد الأخير لا يخلوا فيما أرى وعلى هذا الحال الواطي انه ستكون بتراضي وليس بالإكراه وسوف تكون ثورة بالوكالة و يكسب النظام نقاطا أكثر مما يخسر, المشترك ألان في حالة نشوى سياسية,ولكن الشعب في حالة بؤس و كلهما في النهاية سوف يجلسون على نفس المائدة.

والراهن هنا للثورة هل ستظل تطأطئ رأسها لكل ما يفعله المشترك فيها أم أن للثورة صوت أخر؟!!

تنبيه: خارج هذه الحسابات اي المجلس الوطني (الحراك الجنوبي, و الحوثي).

السبت، أغسطس 13، 2011

اعلامي سوري يشرب الماء على الهواء مباشرة في نهار رمضان

الاعلامي السوري احمد الحاج علي المدافع عن نظام الجزار بشار الاسد, يشرب الماء على الهواء مباشرة في نهار رمضان على شاشة العربية في جمعة "لن نركع الا لله", قبحه الله من انسان.


مش كل من حمل السلاح راجل

في احدى المطاعم, بعد ان اكملت طعامي وذهبت الى الحمام" اكرمكم الله" لاغسل يدي و عند خروجي من باب الحمام تواجهت مع شاب لا يتجاوز عمره الـ 20 عاما يلبس تي شرت بدي ملزوق بالجسم وسروال شورت "برمودا" و حالق شعره مثل احدى لاعبي ريال مدريد الذي لا اعرف اسمه و كان يحمل سلاح "الي" على ظهره وكان السلاح في وضعية خطأه يعني فواهة الالي الى الاعلى ولكنها منحرف الى الجهه وقاعدة الالي منحرف الى الجهه الاخرة اي بوضعية سيف النينجا او السامراي ولافف السير الذي يحمل الألي على صدرة تقول كانه شنطه مدرسية, المهم وبهذه الصورة مر من امامي وكانت فواهة الألي سوف تصتدم بي.

فقلت له :انتبه امسك الألي زي الناس؟ رد عليا بشكل و كانه احس بأني احاول ان اقلل من شأنه فقال:طيب لا تصيحش !!..وكلمة مني على كلمة منه فصلوا بيننا اهل الخير وقالي صاح المطعم ياابني هذا من حراسة محطة البترول "جهال ما يعرف حتى يغسلوا اطيازهم من الخرا" فضحكت و مشيت.

ورأيت هذا الشاب يخرج و يعاني من حمل السلاح حتى انه اسقطه في الارض فضحك شخص اخرى و قال بصوت عالي : تشتي مساعدة يا حبوب!! ايش الألي ثقيل عليك؟!!... فكانت مشاجرة طويلة عريضة شحن فيها الألي و تم التهديد بطلق النار و عمل زوبه في المنطقة وكان السلاح لعب في يده, و كاننا اصبحنا في عصر عنترة بن شداد او الزير سالم او على قول المثل " لا يسلم الشرف الرفيع من الاذئ حتى تراق على جوانبه الدم".

و وسط الهوجة و انهمار سيل التهديدات التي يصدرها الشاب و السلاح المشهور فوق الناس وكل هذا بسبب " سقوط السلاح" و بين لكاعة واستفزاز وشخص يفتي و اخر يهدي قام احد شخص و امسك بالسلاح بيد وباليد الاخرى وجه لطمه بالكف على وجه الشاب – اعتقد ان الشارع بعده ساده الصمت لثواني – وفجأه انتزع السلاح وبقدرة قادر اصبح الشاب يبكي والدموع تريد ان تنهمر منه ولا يستطيع الامساك بها وقال له بكل حزم " يالله الان تروح بيتكم !!عاملي فيها رجل و انت عادك ابن زبي!! جبنالك السلاح علشان تحرس الناس ولا علشان الزبلطة والمعقلة على الناس !! امشي للبيت هيا!!؟؟.

و انكسر برستيج الشاب الهمام امام الملىء و ذهب يجر معه مرار الهزيمة مدلولا والناس بين مرحب و مصفق ومعلق و شامت و ساكت, فسألت :منه هذا الرجل ؟ فقالوا لي انه ابوه!!!, فضحكت وقبل ان ارخل سمعت صاحب المطعم الذي اكلت فيه يقول بصوت عالي لكي يسمعه الناس " جاهل زنقل نيكه..." فرد الناس بصوت واحد "يعقل".

في النهاية مش كل من حمل السلاح راجل و لا كل راجل لازم يحمل سلاح علشان يثبت رجولته, السلاح للحماية وليست لعبه.

سامحوني على الالفاظ الواردة

الخميس، أغسطس 11، 2011

الكل يهدم المساجد بحجج مختلفة

1- عندنا في عدن و بعد الوحدة مباشرة شرع النظام المنتصر في حرب صيف 94م باعادة بناء مساجد مدينة عدن و تشكيلها على نمط معين في البناء يجعلها متشابه فيما بينها البين و كنت الشركة المنفذه للمشروع – شركة هائل سعيد انعم- تدعي بانها " تعمر بيوت الله" مع شكي الكبير في نياتها و سلامة مأربها.

و ذلك بدأ مع تمادي مشروع هدم مساجد عدن و خصوصا المساجد الاثرية مثل مسجد أبان ابن عثمان بن عفان و الذي حضر  اليه الامام احمد ابن حنبل و اقام فيها ليسمع الحديث مباشرة من ابان بن عثمان بن عفان.
و بعده عملية اعادة البناء مباشرة بدأنا نسمع كلام زي " عدن بلا مساجد و الناس لا يصلون" و هنا عرفنا بان هذا الخير (اعادة بناء المساجد) ما هو الا حملة منظمة لطمس هوية مدينة عدن الاسلامية.


2- في حرب العراق و في معركة الفلوجة شاهدنا جميع كيف الجيش الامريكي يدك المساجد دكاً و مسحتها عن وجه الارض, و هب المسلمين في عالمنا العربي الى التنديد و تجريم هذا العمل, و لكن للامريكان اسبابهم – انا لا ابرر مواقف ولكن اوضح الاسباب – و هذا ماسمعتة في احدى مقابلات قناة الجزيرة في الفلوجة عندما سال المراسل القائد الامريكي عن هدم المساجد قال القائد" انه اذا صادفنا عدوا يحتمي داخل المسجد و هو خطير علينا و حال بيننا و بينه احدى دور العبادة فاننا سنهدمها طالما اننا سوف نعيد بناءها مرة أخرى".. و هنا كان الهدم ليس لطمس هوية او انتقام ولكن من اجل قضايا اخرى.
3- في سوريا و ليبيا هدمت المساجد تحت مدافع الجيوش النظامية ليظهروا للعالم بأن المساجد هي ملجأ التنظيمات "الارهابية" على حد وصف الانظمة,و تدرع بالمساجد و بنداء" الله اكبر" الذي كان يردد الثوار ... بأس الكفر بعد الايمان .


4- في البحرين ...... هدمت المساجد الشيعية و الحسينيات .... لا اعرف السبب هل هو غباء حكومي او فجاه اكتشفوا ان الشيعة في المملكة خونة و ان الحسينيات وكر من اوكار الفساد, ام انها صفقة سعودية بحرينية تقضي بهدم الحسينيات و المساجد الشيعية بموجبها و تحمي السعودية مملكة البحرين, في كل الاحوال الخاسر الاكبر هو البحرين.

بقايا مسجد شيعي في البحرين

تعقيبا على تدويني " انا بلطجي اذا انا بريطاني" على موقع البوابة

اخيرا و لاول مره من بدايتي في عالم التدوين اكتب موضوع و يتم استخدامة في كتابة موضوع صحفي او متابعة سمها ماشئت, تدوينتي الاخيرة " انا بلطجي اذا انا بريطاني" حصلت صدى جميل مما جعل الاخوة في موقع البوابة يتكلمون عنها.

أنا بلطجي اذا أنا بريطاني

من كان يتصور ان بريطانيا العظمى يحصل فيها هذا الكم من اعمال الشغب على حسب قولهم هم عن ما حصل في شوارع مدينة لندن في اليومين السابقين.

المفارقة ان سبب الاحتجاجات كان بسبب مقتل شاب على يد الشرطة البريطانية و لكن اندلاع اعمال الشغب كان نتيجة الضغط التي يعيشها المواطن البريطاني و تاثيرالازمة المالية العالمية التي مرة على العالم في العام الفائت.

هل هذا الشعب البريطاني الذي يضرب به المثل في الانضباط و الالتزام بالمواعيد؟

سوف نجلس و نتناقش كثيرا حول الاسباب التي تجعل هذا المواطن يتحول الى وحش كاسر يدك اي شيء يقف في طريقة و تجعله يسرق في وسط النهار و يضرب الشرطة بكل جبروت و بمنطق غريب سمعته من احدى السيدات اللاتي كنوا يسرقن محل الكترونيات في وسط لندن عندما سألها مراسلBBC لماذا تأخدين هذه الاشياء؟ فردت عليه السيدة بحزم: هذه من ضرائبنا!!!!!!!!.

ان المواطن البريطاني يا سادة يا كرام " توحش" و اصبح حالتة المعيشة صعبة " من الجشع الراسمالي البغيض" و لا يقدر ان يحافظ على مبادئة او قيمة فقرر في حالة يأس شديد ان ينهب و يسرق و يقتحم و يضرب الشرطة و يحرق المنازل و الممتلكات العامة الى اخر المشاهد التي رأينها على قناة BBC الناطقة بالانجليزية و ليست العربية لان القناة العربية تذكر الخبر فقط في اول النشرة ام الانجليزية فكانت تنقل على الهواء و بشكل جعلني انبهر بهذه الصورة و قلت في نفسي" يعني الانجليزي طلعوا زبالة و جعنين و بلطجية ".

طول عمرهم يصفونا بالرعاع و اليوم انا اقول و بصوت ماليان لكل فرد انجليزي " انت رعاع و رعاع من الدرجة النتنة". سمحوني بس نفسي اقولها.

يعني كم ثورة خرجت في العالم العربي في هذه السنة عمرهم ما كسروا و نهبوا الا من عدد محدود من المخالفات التي نقدر نقول عنها " سلب و نهب" و لكن ان تكون بهذا الشكل المفجع و الضخم, لا سامحوني انا افضل و البلطجي العربي افضل و العاطل العربي افضل بالمليون مره من الرعاع الانجليزي – حرقوا بلادهم و مش حرقوها من اجل الشاب القتيل لا حرقوها لان في ثأر بينهم و بين الحكومة.

ياساتر استر يا رب

ناس همج .... ايوه قولها : الانجليز همج ...يعني بعد هذا كله ما يتصفوا بالهمجية.

بس تعالوا من منظور اخر نتكلم عن الحكومة اللي زي القمر, يعني لندن تحترق و شعبها يعيش اسواء لحظات حياته من ايام الحرب العالمية الثانية....

و لا تدخل الجيش !

و لا اعلنت حالة الطوارىء!

و لا اطلقت رصاصة وحدة!

و رئيس الوزراء ديفيد كاميرون صرح لوسائل الاعلام - واسمع دي يا مؤمن و ركز معي – "بأنه وضع كافة الصلاحيات للشرطة البريطانية لاستخدام الهراوات و العصي و امر بوضع خراطيم المياة تحت اشارة الشرطة في حالة الضرورة...".

يعني ايش الكلام هذا؟

يعني الشرطة البريطانية كانت بدون سلاح ( لا ابيض و لا اصفر) بح.

يعني الشرطة البريطانية كانت تتعامل مع المشاغبين ند لند.

مش زي عندنا اديها من البداية رصاص و اقتل واحد علشان الباقيين يفتجعوا....

هنا يكمن الفرق بيننا و بينهم :

هم شعبهم همجي و نظامهم بيحبهم و بيعطف عليهم و عادل.

و نحن شعبنا محترم و خرج سلمي و لم يكن همجي و نظامنا ابن ستين كلب و بيكرهنا و ظالم.

الخلاصة:

لو انا اختار بينهم اختار ان اكون همجي و بلطجي و النظام الذي يحكمنا يكون عادل و يحبنا و يعطف عليا.

انت تختار اي النظامين؟

الأربعاء، أغسطس 10، 2011

المجلس البرتقالي الوسخي العوري

هذا الاسم الذي اقترحة لاي مجلس يخرج الى النور في هذه البلاد المنيله بستين نيله في الامس القريب خرج علينا شباب الثورة بالاعلان عن انشاء مجلس انتقالي يسير امور البلاد و تزامن الاعلان مع اعلان من قيادات في المشترك عن نية المشترك لانشاء مجلس وطني و قوى اخرى مجلس ثوري.

و بين مجلس و مجلس فجاه اختفى مجلس عمتنا توكل كرمان " المجلس الانتقالي" عن الوجود بصورة مريبة تجعلك تشك في اصل في انه اعلن انشائه قبل ما لا يقل عن شهر يخرب بيوتكم اذا انتم مش قد القول بتتكلموا ليش؟.

و اليوم نسمع ان مع ذكرى معركة بدر الكبرى الموافق 17 رمضان سوف يعلن عن المجلس الوطني الانتقالي الثوري طبعا الثوري اضافة من عندي لاني اشوفها احلى.

ايش معنى هذا الكلام هل المجلس الانتقالي انتهاء قبل ان يتكون او حصل اندماج زي الشركات الكبرى؟

ولا واحد يقدر يجاوبك او حتى تسال اصلا و الجواب المعروف : يا ابني انت في اليمن ... عيش!!!؟

عيش .... عاشتوا تحت التراب يا قيادات ارجوزات!! ايوه

ايش الفرق بينهم و بين الرئيس المشوي غير انه كان همجي و حارمي و فوضوي بمزاج و هم ابتدأوها بفوضويه بالمزاج يعني يتكلموا و يصدروا قرارات مالهاش اي صدى في اي يمني غير الشعارات الكذابه .

يخربيت بيوتكم يا اصحاب المشترك عملين مجلس وطني و عملوا تشكيلة في اسماء طويلة تجيب لك الملل من القراءه .

تعرفوا بكره تقولوا اوسان قال سوف يعلن عن تشكيل المجلس الوطني الانتقالي الثوري الحمراني و بالاخير مصيره زي مصير مجلس توكل كرمان موعدنا 17 رمضان.

يا امة ضحكت من جهلها الاممُ

الثلاثاء، أغسطس 09، 2011

توتير و اصحاب الهامات العالية

الموضوع اللي بتكلم علية حاجة يعني شخصية او مالوش في السياسة و لكنه تقدروا تعتبروها مسألة شخصية تعرضت لها .

في تويتر تقابل ناس و تناقش ناس بشكل كبير و اسرع من اي شبكة اجتماعة اخرى و هذا الميزة تجعلك تظن ان جميع الناس الوجودين معاك يحملون نفس القدر من الاحترام او الود وهذا خطأ لان ما يميز تويتر عن الفيسبوك او جوجل بلس هو انك تستطيع ان توصل ما تكتبة في 140 حرف الى اقصى الارض و هذا مالا تستطيعة في الفيس او بلس.

و مع هذا فأن مسائل النقاش و التفاعل و تداول الاخبار اسرع و افضل من اي شبكة اخرى و الاهم انها تجعلك في حوار مباشرة انت و الكثير من المشاهير سوى الفنانيين او العلماء او المفكرين او حتى البلطجية.

و هنا لا يختلف طريقة النقاش او الحوار بين الشبكات الاجتماعية فأول ما تطرح مسألة للحوار من قبل اصحاب الهامات العالية و تبدا برد عليها بطريقة يكتشف فيه بان الموضوع المطروح ما هو الا شيء فاضي حتى يتهمك بنفسنه و الفلول و الاندساس و حتى بأنك مسلط عليه من طليقتة... يالله هولاء بشر يا قوم و لم ياتوا من عالم اخرى – هذا ما كنت اعتقده قبل تعرفي على تويتر- و لانهم بشر فلا تظن بانهم معصومين من الخطأ و التخبط او ان يظنوا انفسهم فوق البشر في تويتر سوف ينطحنوا و يخرجوا نسيين الباسورد و يمكن اسم المستخدم.

في النهاية علمني تويتر ان كل البشر بشر " يبولوا و يخروا" زينا و ما فيش حد احسن من احد.

و رمضان كريم

الاثنين، أغسطس 08، 2011

قصة ولاية الهاشمي في عدن

يقول المؤرخ عبدالله محيرز انه كان هناك نساء يمارسون الدعارة مع الانجليز في الشيخ عثمان مما ازعج السكان بذهبوا الى الشيخ الهاشمي فطلب منه ان يجد لهم حلا فذهب الهاشمي الى المندوب السامي الانجليزي الحاكم لمدينة عدن في ذلك الوقت و طلب منه الموافقة و تمويل بناء مسجد في ذلك الحي و إلا فانه سوف يدعي الله ان ينصر الالمان عليكم و يجعلهم يحتلون الجزر البريطانيا فخاف المندوب السامي من دعوة الهاشمي و وافق على الفور على بناء المسجد على حساب الدولة .. و هو الان مسجد الهاشمي الموجود في احدى شوارع الشيخ عثمان و من هنا جاءت الولاية