الاثنين، ديسمبر 07، 2009

السويسريين والفوبيا من الإسلام


إذا كان غالبية السويسريين لا يريدون بناء المزيد من المآذن على أراضيهم بحجة خوفهم من انتشار الإسلام في أراضيهم أو لأي سبب أخر.. فأنا أحترم قرارهم , برغم من انه قرارهم جاء مخالفا لشرعية الدولية و ضد حرية الأديان و يعتبر قرار عنصري للغاية ضد المسلمين لأنه لم يساوي بين الأديان الأخرى المتواجدة عل الأراضي السويسرية على الأقل, و اعتقد بأنه نتيجة لشحن الإعلامية المتحامل و المسعور الكراهية ضد الإسلام و الخذلان و الصمت العربي المقيت.

هل تعرفون أين المشكلة ؟؟ المشكلة فينا نحن المسلمين الذين نمتاز في العالم بأسرة بأننا أمة تحب التظاهر بالمظاهرات و فقط, و ليس بفعل شيء أو بمعنى أخر دائما نحن "ردة فعل" و عمرنا ما كنا الفعل نفسه, و يوم ما كنا الفعل عملنا اغبي فعل في التاريخ و الحادي عشر من سبتمبر لزالت أثراه الدامية تمسح على جباهنا من كل جانب و أخرها منع بناء المآذن.

و بالعدني يقولوا "سوي لك عرف" يعني اعمل لك قيمة قدام الناس و نحن المسلمين أو من ندع صلة بالإسلام صرنا قدام الأمم بدون عرف, و "عرف" هنا من الريحة و ليس من العرف القبلي.

في النهاية وبرغم من غضبي الشديد من موقف السويسريين و لكني لن أقاطع سويسرا لأني احترم قرارهم الذي جاء عن طريق ديمقراطي شرعي, و خلونا من سياسة المقطعات الفارغة التي لا تقدم و لا تأخر يعني لا الدانمرك اعتذرت و لا سويسرا ستتراجع عن قرارها لأنه باختصار الأوروبيين يجوعوا و لا يتنازلوا عن حريتهم و أرئتهم الفكرية, و لو نريد نكون فعاليين يجب أن نطبق إسلامنا في دولنا صح و ننقي العقيدة من كل ما هو ضعيف أو موضوع و نربي أجيال من المسلمين نتفاخر بهم أمم الأمم مثل أفضل القرون الإسلامية هنا ستعرف أوروبا قيمة المسلمين و تحترمهم.

يمكن يكون رأيي فيه شيء خطأ بس أنا أكيد من أننا جميعنا نريد الخير لهذه الأمة

هناك 3 تعليقات:

  1. من الحقيقة أنا أجد أن تصرفهم كان لا بأس به خاصة وأننا في عالمنا العربي وبالذات في جزيرة العرب لا نسمح بإقامة الكنائس .. رغم أن الله عز وجل قد أوضح لنا في قوله تعالى (لكم دينكم ولي دين).

    بارك الله فيك وسدد الله خطاك .. آمين

    ردحذف
  2. اشكرك اخي الشجرة الام على مرورك الجميل

    ردحذف
  3. بالظبط كما قالت الشجرة...عندما نتعلم إحترام الاخرين ونعطيهم حقوقهم ، فقط عندها سنطالب الاخرين يحقوقنا.

    ردحذف