الثلاثاء، أكتوبر 04، 2011

كلام مخيط بصميل #A7A


كل ما أقول يا ولد بطل كلام في السياسة انجر لها جرور مش بيدي الموضوع يعني السياسة داخلت في كل شيء حتى في تعرفه المواصلات بين المناطق و في سندوتش الكافتيريا اللي جنب البيت و حتى وصلت إلى عامل المجاري اللي يفك السدّه حق البلاعة حق المجاري قصدي البياره.
المهم حياتنا أصبحت سياسة في سياسة يعني شوف حتى أمريكا وصلت لها عدوا الاحتجاجات و التظاهرات و استخدم نفس التكتيك من احتلال الشوارع و التنفيس عن مشاعرهم ضد النظام المالي اللي يريدون تغيره, طيب هذا كله جميل و مفهوم بس انه يطلع لي واحد أمريكاني يقول في التلفزيون بأنهم خرجوا للمطالبة بحقوقهم الضائعة!!!! صار عندي مغص في البطن, يا ابن الكلب أذا انتم تقول أن عندكم حقوق ضائعة نحن نسمي وضعنا أيه؟ !!!.
هذه هي السياسة تخليك مش عارف راسك من رجليك و من عدوك و لا من صديقك, و للأسف أن هذه المشكلة وصلت إلى أروقة المجالس الفقهية و دور الفتوى حتى أنها أصبحت  عبارة و كأنها بوق من أبواق الحاكم الظالم و المشكلة أنها تفصل الدين على المقاس حسب طلب الحاكم, و لا يستحون و لا يخجلون بل و يتبجحون,و المستفز أيضا تكون تتغير الفتوى ليس لعامل الزمان و المكان لا بل أضيف عامل أخر و هو تغيير الحاكم !! زي الأزهر اللي كان طوال فترة الثورة المصرية ضدها و مع النظام حتى سقط النظام صار اليوم يصدر فتوى بان كلا بشار الأسد و القذافي و علي صالح أذا ماتوا بأنهم ليسوا شهداء!!!!, شيء جعلني اضحك بسخرية لا اعرف لماذا؟  الم يسمعوا بكلمة أحا!!! أحا يا علماءنا المحترمين أحااااا.
وتعرفوا في نكتة لخصت حالتنا سوى شعوب أو حكام و بينهم رجال الدين و هي:
في مرة بنت اكتشف والدها أنها حامل من صديقها بالحرام و لما قابل الأب هذا الولد و طلب منه أن يصحح غلطته رد علية الولد بقول بأنه و بصراحة لن يتزوج ابنته!!! و لكن لأنها حامل سوف يكتب العمارة الفلانية و السيارة العلانية باسمها لو المولود ولدا!!, و بأن سوف يكتب الفيلا الفلانية و المصيف العلانية لو المولد كان بنت !!, و لكن أذا الحمل كان كاذباً ماذا يفعل؟!! فرد عليه الأب بسرعة لا مشكلة يا عندي اعد المحاولة مرة أخرى و سوف تحمل أن شاء الله!!!!!.
البنت هي الشعب اللي يباع و يشترى و لكنه مش مظلوم دائما و الولد هو الحاكم الظالم و الأب هم المفسدين في الأرض من رجال الدولة و الدين الذين من اجل المصلحة و الخوف يرتضون على أنفسهم أن يكونوا ديوثين يبيعون و يشترون في أعراض و أرواح الرعية.

هناك تعليق واحد:

  1. تشبية مرفوض اخى ..
    ولكن للاسف الواقع امر

    ردحذف