الأحد، أغسطس 30، 2009

صنم هبل في الحرم حتى عهد الملك فيصل


أنها قصة غريبة عجيبة و قد سمعتها في برنامج "بين الروضة و الحطيم" على قناة إقراء الفضائية على لسان الأستاذ/ محمد عبده يماني و هو يروى عن قصة الصنم هبل و كيف انه كان أول صنم أتى به عمرو بن لوحي إلى مكة المكرمة و الذي به تحول الناس من التوحيد إلى عبادة الأصنام و كان أول صنم يعبد من دون الله, الغريب أنه روا قصة الصنم هبل و قال بأن الصنم هبل كان في مكة حتى فترة حكم الملك فيصل بن عبد العزيز, و ذكر أنه أثناء ترميم الكعبة في فترة حكم الملك فيصل عام 1391 هجرية أتاه السفير الهندي و عالم هندي أخر يطلبون منه صنم هبل إذا لم يكن له به حاجه!, فستغرب الملك فيصل و سألهم عن أي هبل يقصدون, فأكدوا له أنهم يقصدون صنم هبل الذي كانوا يعبدوه العرب, فقال أين هو؟, فتفأجى بأنهم قالوا له بأنه موجودعلى إحدى أبواب الحرم المكي و كان يستخدم كعتبة للباب و لأحد يعلم عنه شيء منذ حوالي 1400 سنة, و اكتشفوه الهنود" يمكن أرادوا أن يعبدوه بدلن من البقرة وبوده", و قال أن صنم هبل كان رأسه و رجلاه محشورين في حوائط الحرم و لم يعلم شيء عنه منذ أن تم تدميره في فتح مكة, و عند علم الملك فيصل أمر بإخراجه من الحرم و تفتيته و رمية في البحر و اعتذر للسفير الهندي عن عدم تلبيته لطلبهما.



جرّب بعض الخدمات الجديدة على الإنترنت في Windows Live Ideas—إنها جديدة جدًا ولم يتم إصدارها رسميًا حتى الآن. جرّبه!

هناك 6 تعليقات:

  1. الغريب في الموضوع ليس أن الصنم ظل موجوداً كل هذا الوقت، فبما أن أحداً لم يعلم بوجوده فبالتالي بقي في مكانه. الغريب حقاً هو كيف علم الهنود بوجوده؟

    ردحذف
  2. الغباء هو لماذا تدميره؟؟
    يعني لماذا كل هذه الهمجيه في التعامل مع مثل هذا التمثال؟
    ام هل صار الوهابيين يخافون أن يرتد الناس عن الإسلام لمجرد رؤيتهم الصنم؟؟؟
    بصراحة ... مش مستغرب من شعب ازالوا حتى الآثار الإسلامية حتى لا تكون بدعة؟
    قاتلهم الله.


    Aden

    ردحذف
    الردود
    1. وجد فى مكه وكل الجزيره أصلا لانها كانت مطموره من عهد قبل عهده ولهنود قصه مع ألهه العرب رجع. قصه محمود الغزنوى وغزوه لهند وتحطيمه لمعبد مناه فيها التى اعدت الهند بناءه بعد الاستقلال فى احتفال رسمى كبير وانا لا استبعد القصه

      حذف
  3. أخي هداك الله لماذا قاتلهم الله اليس هبل هو الصنم الذي كان يعبد من ذون الله تعالى و اليس هبل هو الصنم الذي كسره الرسول الكريم بيديه الكريمتين, بالله عليك تريد الملك فيصل يزايد على الرسول و الا الرسول كان غلطان و لازم يعمل متحف بالاثار المكية قبل الاسلام عشان يعرف الناس على الثقافات الاخرى و الله ان ماعمله هو عين الصواب و لو انه لم يدمره لقالوا عنه انه ارتد و صار يعضم هبل و لم يعضم امر النبي عليه السلام

    ردحذف
  4. مع احترامي لكم القصه غير صحيحة

    ردحذف
  5. كذب , الرسول كسر كل الاصنام ولم ينسى شيء صاحب المقال يريد ان ينسب فضل تكسير احد الاصنام للملك فيصل وعهده وهذه كذبة ف الرسول كفى ووفى وشكرا حبايبي ولاتكونو امعات تصدقون كل شي :)

    ردحذف