الثلاثاء، مارس 09، 2010

قصة ظريفة

يحكى أن الرئيس اليمني, كان في احد الأيام و وهو يمارس عملة اليومي المعتاد " رئاسة الجمهورية ", أراد أن يذهب إلى الحمام لكي  يتبول " أعزكم الله" و أثناء إجراء هذه العملية اكتشف اكتشاف لا يخطر على باله أبدا و هو  أن كعاله –إي الخصيتين- قد اختفوا من مكانهما !!,  فخرج من الحمام و هو في حالة ذهول و يصيح على كل الوزراء و الحاشية و المستشارين و هو يقول: كعالي.. كعالي اختفوا ... كيف العمل؟

و أعلنت حالة الطوارئ في القصر الرئاسي  و أغلقت  أبوابه و حضر كبار المستشارين الطبيين لمعاينة حالة اختفاء "كعال" فخامة الرئيس, و لم يصل الفريق الطبية إلى نتيجة مرضية أو حتى تفسير واضح للحالة, مما جعل الرئيس أن يتخذ قراراً مصيرياً, و هو أن يذهب إلى ألمانيا للعلاج.

و قبل ساعات قليلة من موعد سفر الرئيس إلى ألمانيا للعلاج, حضر نائب رئيس الجمهورية إلى القصر الجمهورية و لم يكن يعلم بالأمر بعد, و عند سماعة بمشكلة اختفاء " كعال" الرئيس اعتلت على وجهه ابتسامه صغيرة تنم عن " خبث " أو حلاً قريب.

فقال نائب الرئيس للرئيس: لا لا لا تخف يا سيادة الرئيس هذي حاجة بسيطة جدا, أنت زي الفل أن شاء الرحمن تعالى و لا عليك علاجك عندي !!.

فرد الرئيس علية و هو غضبان و هو يلتفت إلى الحاشية كنوع من الاستهتار بنائبة: ايش يقول هذا الطنجير! أقولك كعالي اختفوا تقالي لا تخاف.. اححححححح لو هي كعالك ما كنت بتقول هذا؟ ..

بسرعة رد علية النائب: يا سيادة الرئيس أهدا أهدا... أنا ليش أقولك عندي الحل ؟ لأنة من صدق عندي الحل؟ صدقنا أنا كنت زيك قبل الانتخابات الماضية فجاه و أنا أقوم بعد القات لقيت " كعالي " اختفوا!! و فتجعت زيك كده و جالست شهر على هذي الحالة و ....

و هنا يقاطعه الرئيس و هو يصيح: ايش تقول شهر !!!!!!!!!!

النائب: لا لا  أنت أفتهم لك غلط أنا جلست شهر لأني ما كنت اعرف العلاج أما ألان أنت جلسة واحدة  أن شاء الله  و سوف تتعالج!!

الرئيس: كيف قولي بسرعة !!

النائب: طيب أريد استأذنك بس عشر دقائق بالروح للمكتب و برجع بسرعة.

الرئيس: عادك هنا اليوم اقفز!!.

و ذهب النائب مسرعا إلى مكتبة و احضر رزمة من الأوراق المطبوعة و قال: أول حاجة أريدك تجلس مرتاح.

الرئيس غاضب: ايش تتهابل علينا تروح و ترجع معك أوراق !

النائب: هذي الأوراق هي العلاج... الصبر مفتاح الفرج, اجلس مرتاح و سوف أقراء لك هذي الاوارق و أن شاء الله بعد ما أكمل بتشفي بإذن الله.

الرئيس: اللهم طولك يا روح!! هيا أقراء و أمرنا على لله .. ياعيال جهزوا الطائرة على ما يقرءا الأوراق!.

و جالس الرئيس مسترخيا و النائب  يقرا و يقرا و يستمر في القراء  حتى أحس الرئيس بالنعاس و استسلم لنوم, وفي الصباح صحا الرئيس من نومت و قد رجعت "كعاله" إلى حالتها الطبيعية و ازدادت انتفاخاً و كأنهما بالونات منتفخة, فقال و هو يصيح من الفرح " كعالي" "كعالي" فهلل من في القصر و أمر باستدعاء النائب بأسرع وقت ممكن, و عندما أتى النائب.

الرئيس: ايش هذا العلاج السحري الفظيع أنت عندي  اليوم من المقربين , ها ايش تريد بقعة في عدن و لا في ابين  تريد فيلا ,سيارة, ايش تريد أنا حاضر.

النائب: لا استغفر الله العظيم و لا أريد إي حاجة.

 الرئيس: بالله عليك و لا حاجة و الله انك رجل.

 النائب: الله يخليك لنا.

الرئيس: بالله عليك ايش قراءات علينا.

النائب: خلاص يا سيادة الرئيس ما فيش داعي.

الرئيس: سألتك بالله تقولي لا تستحي.

و بعد إصرار من الرئيس

النائب: طيب بقولك بس توعدنا بأن لي الأمان!!

الرئيس: طيب لك الأمان و الأمانة لو تريد.

النائب: قراءات عليك برنامج انتخابي " يورم بالكعال" من الانتخابات الماضية .

الرئيس: هههه و الله من صدق " يورم بالكعال" قده "ورم بكعالي" خالهم يخرجوا أحسن من الأول, و حق إي حمار من المرشحين  هذا البرنامج الانتخابي الذي "يورم بالكعال".

النائب: برنامجك يا سيادة الرئيس..!!!!!!!!!!!!!!!!

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق