الاثنين، يونيو 29، 2009

دول الخليج و القات

لكي تعرف أن هناك فرق كبير بيننا و بين دول الخليج من حيث مستوى الفكر و الحالة الاجتماعية نستطيع أن نأخذ مقياس واحد فقط و هو القات هم يشوف إن القات جريمة كبيرة و يستحق بمن يتناوله أو من يتاجر به السجن أو النفي و لكن عندنا هذا شيء طبيعي, فكيف تريدونا أن ندخل مجلس التعاون و هناك نظرة من الأخر بالاستنكار من القات و أخرى تعشق القات أحيانا" من نحيتنا فقط".

و هذا ما أحسسته عندما قراءة مدونة مشاهد عن موضوع صفقة عقدها القاضي الشرعي مع تاجر قات لكي يقوم بالوشي بتجار آخرين "على الطريقة الأمريكية " هذا الموضوع استفزنا جدا كيف ندخل مجلس التعاون مع ناس يروا بأن القات مثل المخدرات و يعتبر جريمة" أنا أتكلم و كأن دول الخليج تجري بعدنا من اجل أن ندخل مجلس التعاون و نحن جالسين نتشاور فيما بيننا " المهم إخواني في دول الخليج لا تزعلوا من قنفزتي الصغيرة بس تصوروا معي لو إن اليمن تعاقب أي شخص يلبس عقال فوق رأسه بسجن !!! ايش بيكون نظرتكم عن اليمن ؟ ..............أيــــــــوووه نفس النظرة دي هي نفس نظرتهم عنكم.

ملاحظة:صحيح إني بتناول القات بس أن اعترف لكم بأنه واجهه غير حضاريه بالمرة لدولة لكن على الصعيد الشخصي هو شيء خاص, زي السجارة.




تعرف علي المزيد من خدمات تعرف علي المزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق