الثلاثاء، يونيو 30، 2009

اخر اخبار الطائرة المنكوبة

الجزيرة نت: قال مسؤول بشركة الخطوط الجوية اليمنية إن طائرة تابعة للشركة تقل 153 شخصا تحطمت وسقطت في المحيط الهادي قبالة جزر القمر في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، وإن مصير الركاب لا يزال مجهولا.

وأوضح المسؤول اليمني أنه ليس هناك أي معلومات حتى الآن حول وجود ناجين، مشيرا إلى أن الطائرة -وهي من طراز "إيرباص 310"- كانت تقل 142 راكبا و11 آخرين هم أفراد الطاقم في رحلة من صنعاء إلى موروني عاصمة جزر القمر.

وكانت مصادر في المطار الذي أقلعت منه الطائرة في باريس قالت في وقت سابق إن الطائرة اختفت من على شاشات الرادار، في حين ذكر مسؤول بالخطوط الجوية اليمنية أن الطائرة تحطمت في البحر قبل 15 دقيقة فقط من الموعد المقرر لوصولها إلى وجهتها.

وبحسب المسؤول فإن من بين الركاب مواطنين فرنسيين وآخرين من جزر القمر، وإن معظمهم من المقيمين هناك وكانوا في طريق عودتهم إلى الجزيرة قادمين من باريس قد توقفوا في صنعاء (ترانزيت).

من جهة أخرى أكدت المصادر الفرنسية الرسمية أن الطائرة المنكوبة التي كان يفترض أن تهبط في موروني، غادرت مطار شارل ديغول في باريس متوجهة إلى مدينة مرسيليا جنوب فرنسا ومنها إلى صنعاء.

ووفقا للمعلومات تحطمت الطائرة في منطقة أرخبيل جزر القمر بالمحيط الهندي قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا بين مدغشقر وموزمبيق.

العربية نت: أفاد مراسل "العربية" بأنه تم العثور على بعض جثث ركاب الطائرة اليمنية المنكوبة، بعدما أعلن مسؤولون ان طائرة ركاب تقل 153 شخصاً تابعة لشركة الطيران الحكومية في اليمن "طيران اليمنية" تحطمت وسقطت في البحر بينما كانت تستعد للهبوط في جزر القمر بالمحيط الهندي في وقت مبكر اليوم الثلاثاء 30-6-2009.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية فقد أرسلت باريس سفينتين وطائرة إلى موقع تحطم الطائرة اليمنية، حيث لم ترد أي انباء عن ناجين حتى اللحظة.


وقد أعلن مصدر ملاحي ان الطائرة من نوع إيرباص آي310-200 وأقلعت من مطار رواسي الباريسي واختفت ليل الاثنين الثلاثاء بين اليمن وجزر القمر.

وقال المصدر ان الطائرة اقلعت من مطار رواسي عند الساعة 8,55 من مساء الاثنين متوجهة الى مرسيليا ثم الى صنعاء في اليمن. ثم اقلعت باتجاه موروني في جزر القمر حيث كان من المقرر ان تهبط عند الساعة 1,00 بتوقيت باريس من فجر اليوم الثلاثاء (23,00 تغ الاثنين). وقد اختفت الطائرة عن شاشات الرادار.

وقالت متحدثة باسم مطار في باريس ان رحلة لطيران اليمنية غادرت باريس صباح الاثنين قبل ان تهبط في اليمن ثم تقلع الي موروني.

وقال موظف طبي في ميتساميولي انه استدعي الى المستشفى، وأضاف قائلاً لرويترز "استدعوني للتو للحضور الى المستشفى قالوا ان طائرة تحطمت".

وقال مسؤول بالامم المتحدة في المطار طلب عدم نشر اسمه ان برج المراقبة تلقى بلاغاً بأن طائرة تقترب للهبوط ثم فقد الاتصال معها

BBC عربية: وكانت وكالة سلامة الطيران والملاحة في افريقيا ومدغشقر - وهي الهيئة المسؤولة عن سلامة الطيران في افريقيا الفرنكوفونية (الناطقة بالفرنسية) ثد ثالت في وقت سابق إن طائرات البحث والانقاذ قد عثرت على حطام طائرة الايرباص المنكوبة.

ونقلت وكالة رويترز عن ابراهيم قاسم احد مسؤولي الوكالة قوله من مطار موروني عاصمة جزر القمر: "لقد شاهدت الطائرات الحطام في موقع الحادث المفترض، ولا نعلم بعد مصير الركاب.

وكان مسؤول في سلطة الطيران المدني في جزر القمر قد قال لبي بي سي إن الطائرة كانت في الغالب على بعد كيلومترات معدودة من المطار عندما تحطمت.

وأضاف أن الأحوال الجوية لم تكن جيدة لعدة أيام.

وأوضح المسؤول أن بعض الركاب يحملون الجنسية الفرنسية والقمرية.

وقال مصدر في شرطة جزر القمر ان من المعتقد ان الطائرة سقطت في البحر. واضاف قائلا "في الحقيقة ليس لدينا قدرات للانقاذ في البحر."

وقال أحد السكان الذين يقطنون قرب المطار لبي بي سي إن حوالي 100 شخص كانوا يحاولون الدخول إلى المطار لمعرفة المزيد من التفاصيل، لكن لم ينجحوا في مسعاهم.

ملاحظة:اليمنية تعلن رقم طوارئ لأقارب ركاب طائرتها المنكوبة في موروني وهو 967 1250833 - نقلا عن موقع الشركة.




Windows Live Spaces متوفر هنا! من السهل أن تقوم بإنشاء موقع الويب الشخصي الخاص بك. جرّبه!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق