الخميس، يوليو 08، 2010

من هذا الشاب ؟

من هذا الشاب؟

لا ادري! أسمة أحمد عبد الله درويش من أبناء عدن حي السعادة شاب زي أي شاب في مدينة عدن يمكن يكون يخزن أو يلعب كرة أو يشتغل أو عاطل زي كثير من اقرأنه أو متدين أو معارض أو فاضي أو ....الخ

بصراحة أنا لا اعرفه, و مش مهم اعرف حاجة و يمكن لم اسمع عنه أبدا بس صورته مألوفة في هذا الوطن المظلومة حقوق المواطنة فيه.

هذا الشاب نسخة طبق الأصل لشاب خالد سعيد شهيد الإسكندرية في جمهورية مصر العربية و الذي قتل على يد أفراد من الشرطة و لكن الفرق الوحيد أن جريمة قتل الشاب المصرية كانت فردية من عناصر الشرطة و الدولة لم تسكت عنهم.

أم الجريمة المرتكبة في حق الشاب صاحب الصورة احمد الدرويش هي جريمة الدولة ضد أبنائها.

عندما يختطف و يسجن و يقتل منذ أيام في سجن المباحث و تحت التعذيب بحجة الانتماء لتنظيم القاعدة, و الدولة لا تبالي و لا تجري حتى تحقيق داخلي لأسباب الوفاة, و كأنه رقم في ملفات المواليد تحول إلى ملفات الموتى و ليس إنسان !!!.

و تأكيد من الدولة بأن حقوق المواطنة المنصوص عليها في الدستور ملغية بأمر جزمه قائد الطقم العسكري, تم تأكيد عدم إنسانية الشاب احمد درويش, عندما هاجمة قوات الأمن على موكب تشييع جنازته و قتلوا اثنين و أصابوا أربعة مواطنين كانوا يعتقدوا بأنهم مواطنين و أن الشهيد احمد إنسان له نفس الحقوق " مش في العيش" في الموت على الأقل و أن أي شخص أو إنسان منهم يموت يتم دفنه!!.

صحيح أني و عدة نفسي عدم الخوض في السياسة لكي لا اتعب قلبي و يجيلي الضغط بس عندما تشاهد و تقرا قصة الشاب احمد درويش تخرجك الدراما عن الموضوعية.

فيديو لتقرير الجزيرة

هناك 4 تعليقات:

  1. كلما اقول سياتي يوم وتتقدم هذة الامه أصدم ! سمعت بالقصة المؤلمة من أهلي بعدن بالفعل ولا اقول سوى حسبي الله ونعم الوكيل , في زماننا للحيوان فقط حقوق
    وهذا التشريع لا يطبق في اليمن ايضا للاسف

    , معلش اخي راح شهيد وارتاح , رحمه الله عليه , يسعدني اني اراك تدون من جديد

    تحية ,

    ردحذف
  2. اصحى يا نايم ووحد الدايم

    (حملة الجسد الواحد)

    أرجوا من المدونين الموقرين أن يضعوا شعار الحملة واسمها فقط فوقها (حملة الجسد الواحد) في الشريط الجانبي لمدوناتهم كدلالة على وحدة صف أمة محمد، ومن أجل قيام الولايات المتحدة الإسلامية

    لمزيد من المعلومات

    http://dndanh111.blogspot.com/2010/06/blog-post_14.html

    جعله الله في ميزان حسناتكم .. آمين

    ردحذف
  3. لاحول ولا قوة إلا بالله
    نشعر بالأسى والحزن لما يصيب أهل اليمن
    ورحمة الله على الشاب المظلوم
    نأمل أن تتغير الأوضاع بوعي الجميع

    ردحذف
  4. انا احد ابناء حي الشهيد احمد الله يرحمه ويغفر له وكنت على معرفه شخصيه بالشهيد
    اتقدم لك بالشكر الجزيل نيابة عن جميع ابناء الحي اخي العزيز

    ردحذف