الخميس، أكتوبر 08، 2009

المستفزون

المستفزات في الحياة كثير جدا هذه الأيام خصوصا, لكن لم تكون المستفزات تصدر من شخص يعتبره المسلمون رمزا دينية, " مع أني ضد فكرة الرموز الدينية لأن ديننا لا يحتاج إلى ترميز و شفرة..الخ" المهم هذا موضوع أخر, في كثير في حياتنا أناس دائما شغلهم الشاغل هو عمل البلبلة عند الناس و خصوصا في المسائل الدينية و المعتقدات, و هذا من زمان الزامنين, الفكرة أنهم موجودون سوى في الدين أو الحياة العامة الكل بيلخبط في كله, و مش عارفين من الصح و من الغلط, أخرها موضوع شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي و النقاب!, صارت ضجة كبير و الأعلام و الانترنت ما قصر و بدأنا نعك عك في فضيلته و انه كيف شيخ في الدين يطالب بالسفور و يتلفظ بكلام أولاد الشوارع و يتعالى بعلمه على المُدرسة ...الخ, يعني أنا أريد افهم شي واحد بس؟.. أنت مالك منها, يعني لو كل الكلام ألي طلع في الأعلام غلط, أنت لازم ما تغلطش, و على قولتهم "اجيت تكحلها عميتها" على كيف؟... أقولكم على كيف, لم حاول شيخ الأزهر يقدم توضيح في برنامج البيت بيتك يوم أمس الأربعاء قال بنص "عندما ذهبت لتفقد أحد المعاهد الأزهرية في بداية العام الدراسي الجديد ودخلت أحد الفصول وجدت حوالي 15 فتاة بالفصل واحدة منهن منتقبة، فقلت لها ارفعي النقاب فلم تجاوبني ولم تحرك ساكنا، فطلبت من المُدرسة أن ترفع التلميذة النقاب كي تحدثني، فاضطرت التلميذة أن ترفع النقاب" طيب ليش ؟ هو أنت يجوز لك أن تطلب خلع الحجاب من أي وحدة في الشارع و لا أصلا أنت محرم لها, و حتى لو كان النقاب عندك مش عبادة و هي عادة كان لازم تحترمها أو تحترم معتقدها على الأقل يا شيخ!, و قال أيضا "لماذا ترتدين النقاب ما دام أن زملاءك بنات والتي تدرس لكي مُدرسة إذن فليس هناك حاجة لهذا النقاب"، معتبرا أنه لا مانع أن ترتدي الطالبة النقاب عندما تأتي من بيتها وتحضر طابور الصباح، ولكن عندما تدخل الفصل ترفع هذا النقاب، بحسب قوله" وهذا كلام جميل, بس أنت في الفصل يا شيخ و أنت في معتقد الطالبة أنت إنسان أجنبي و أنت حاجة ثانية... سامحنا يا فضيلتك بس أنت أصبحت من المستفزين !!.

هناك 4 تعليقات:

  1. أنا اعتقد والله العالم أن هذا الموضوع قد أثير بهدف تشتيت تركيز الأمة الإسلامية العربية عن الأقصى وما يجري فيه، وإدخال موضوع آخر بالطول والعرض، فهذا الأمر وهذه الضجة الإعلامية لم يكن وقتها جيد والمسلمين منتفضين في ساحة الأقصى، فهي قد سحبت البساط من تحت الأقصى، وأدخلتنا مرة أخرى في متاهات، وهذا احتمال يكون مخطط إعلامي مدروس.

    ردحذف
  2. قصدك من قبل اليهود!!!!!!
    لا اعتقد ذلك ابدا لان لو ان اليهود الى هذا الذكاء الخارق فنحن ندفن انفسناء في التراب و نعتبر انفسنى اغبياء بتبعية و هذا بعيد عن امة محمد بل قولي تفش فينا الجهل بين الامم... و الباقي محذوف

    ردحذف
  3. اليهود أو غير اليهود ممن يخافوا على مصالحهم، ويهمهم أن يبقى الحال على ما هو عليه، ولكن لعبة الإعلام لعبة قذرة لا ينتصر فيها إلا من يملك رأس المال، الذي يجب قطعه.

    ردحذف
  4. تحية لك اخي...إنقطعت عن مدونتك لفرة دون إرادتي ولكن العودة احمدُ..سلام

    ردحذف