الأربعاء، أبريل 06، 2011

لماذا أرى أن من يستخدم مصطلح الجنوب العربي هو يغتال القضية الجنوبية

لماذا أرى أن من يستخدم مصطلح الجنوب العربي هو يغتال القضية الجنوبية

أنا من الناس القليل يمكن الذين يروا إن القضية الجنوبية قضية حقوقية أكثر من أنها قضية مطلبيه و لان الجنوب هي هوية فأن بعض الذين يزعمون بأنهم أشبال الحراك الجنوبي اخترعوا مصطلح  لا أقول من العدم و لكن له مرجع تاريخ تحت مسمى " الجنوب العربي" بدل من القضية الجنوبية و التي هي في الأصل قضية دولة  جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي تم اغتيالها بمشروع حرب صيف 94 م و تهميش دور الفرد الجنوبي في الحياة السياسية و الوظيفية و إن كانت هناك بعض الاستثناءات التي كان يريد منها النظام أن يقول  ما زال الجنوبيين شركاء في الحكم و هذا ما لم يحصل بعد هذه الحرب.

أن استخدام مصطلح الجنوب العربي  بدل من اسم الدولة التي كانت قبل الوحدة لا يعطينا الحق بالمطالبة بهذه الدولة لان الدولة التي دخلت في الوحدة هي اليمن الجنوبي و ليس الجنوب العربي, صحيح أن الجنوب العربي هو تاريخ المنطقة في أيام الاستعمار و لكنه لا يعني بأننا لسنا يمنيين و هذا ما أريد أن يقال من خلال استخدام هذا المصطلح الجنوب العربي أي إننا الجنوبيين لسنا يمنيين و إننا لنا أصل اثني عرقي واحد وهذا كذب!! .

ولماذا استخدم هذا المصطلح في بداية العام 2007م أي عند بداية الحراك الجنوبي؟

و أين كان هذا المصطلح من عام 68م إلى 90م في اليمن الجنوبي أذا كان على قول الرئيس البيض أنها غلطة تاريخية!!!

و لماذا تم اكتشاف الغلطة التاريخية من عدم استخدام المصطلح إلا في عام 2007م؟

هل فجاه تريدون نصدق أننا لسنا يمنيون ؟ الجواب بطبع لا!! صحيح  إن القضية الجنوبية قضية مهمة و حقوقية و قضية هوية , و لكن أن يكون مطالبتنا بهذه القضية عن طريق اصطناع تاريخ من ماضي قديم و نحرف و نزود فيه  مثل ما نريد و نسميها الآن القضية " قضية الجنوب العربي " فهذا و سامحوني على التشبيه يشابه بضبط الطريقة الصهيونية في اختلاق تاريخ قديم في الوقت المعاصر لكي يحتلوا على مكاسب على الأرض و لو كانت بالكذب.

و صدقونا اغلب من يتكلم عن القضية تحت مسمى " الجنوب العربي" هو يا عايش في الخارج يا عايش في الخارج.

و لو سلمنا بهذه المصطلح ما هو شكل الدولة التي تراها هل هي نفس الدولة قبل الوحدة و لا اقصد هنا حكم الحزب الاشتراكي بل بتقسيم السكاني؟ بمعنى هل جميع الجنوبين هم من لهم أصل من محافظات جنوبية فقط و لا اللي عاشوا في الجنوب من قبل الوحدة و لا كيف؟ هذا السؤال لا أجذ له أي جواب من أي واحد حتى البيض سوف يجاوب بجواب غير اللي سيجاوبه أي شخص أخر!!!

إخواني كلنا جنوبيين و كلنا ظلمنا و لكن نحن دخلنا هذه الوحدة بدون إن يأخذ رأينا و لا بكلمة البيض دخل النفق و انتهى الأمر و هزمنا و طالبنا بالانفصال و بعدين أدركنا بأننا لا نقول فك الارتباط و طالبنا و لكن مشكلتنا مع من مع علي عبد الله صالح و عصابته و لا مع الشعب كله؟

هذا السؤال الأهم اليوم اليمن تعيش حلم خلع الطاغية الذي ظلمنا و ظلم الكثير من أبناء اليمن - أنا يمني جنوبي هذا ما عرفته من قبل ما يختار البيض الوحدة – يا نقف و نقول و نشارك في بناء اليمن الذي توحدنا عام 90م من اجله و بدون استشاره لأننا كنا وحدويين بالفطرة  و نفرض قضيتنا كقضية أساسية و مطلبنا كمطلب كونفدرالي  إن لم يكن حتى مطلب حق تقرير المصير و لا نختار طريق الشعارات الفاضيه التي تجعل القضية الجنوبية قضية بلا هوية!! نعم بلا هوية عند تمييع القضية و اختراع المصطلحات و التاريخ الغير صحيح يعتبر تمييع. في النهاية أتمنى تكون قرأتم الموضوع بعقل متفتح و صدر رحب.

ناأنما من النأمنممينمبنتمرلابخسىkjrgjnri÷ىهتىقبلقل

هناك 5 تعليقات:

  1. آخيراً وبعد طول غياب :)
    .........

    انا موافق على كلامك 100% وعموماً انا كنت مستغرب حينما طرح هذا الشعار قبل سنتين، فسألت احد نشطاء الحراك: كيف الخبر؟؟؟

    فضحك وقال لي: نحن يمنيين وحتى نحن حمير الاصل كمان قبل الشمال!!
    قلت له: طيب ايش معنى هذا الكلام؟
    فقال: لدينا هدف معين من طرح هذا الإسم الان..اما اليمن فنحن كلنا يمنيين وما يعني شيء..وكلنا عرب وما يعني شيء في السياسة!

    إقتنعت نص نص..بصراحة ما كنت مفكر بالموضوع ولا مهتم..كلنا حراك وبس!
    حينها ربما لم يكن واضخ فيما سيعنيه ذلك من دعاية سيئة للحراك او لنقل بعض الحراكيين الذين يتبنون هذا الإسم!

    وعموماً البيض او غيره ليسوا ناطقين بإسم القضية الجنوبية، بل كل جنوبي هو ناطق عنها... فقط راح نتعب كثير بهذا الشكل..اكثر مما يجب.

    واليوم كلام العطاس ما في مثله، إنما هناك من قال لي من الحراك إن هذا التناقض الخارجي بين القادة بالحراك يخفى ورأة تنسيق غير مُعلن.. وقال لي: خلونا نلعبها سياسة ما دامكم ما رح تقاتلوا لان القضية الجنوبية حلها فقط إما سياسياً او عسكرياً!

    ردحذف
  2. اشكرك اخي ثابت و الله الغياب لاسباب "طفش" بس ان شاء الله العودة واجبه و اشكرك مره ثانية

    ردحذف
  3. صباح الخير

    اولا مرحبا بك مجددا وحمد لله على سلامتك :)

    ثانيا اخي لا تزعل مني لكني لا احترم كل الاحزاب السياسية باليمن لا اصلاح ولا حراك جنوبي ولا غيره لان كل حزب له ناشيطه وكل ناشط له اهداف خاصه به !
    انا اؤمن بان اليمن بلد واحد لا عترف بشئ اسمه شمال او جنوب و لا احب ان اقول شمالي او جنوبي كافي الحدود الخارجيه في الوطت العربي ككل فنروح نزيد حدود داخليه بينا ليش ؟!

    انا عدنيه من ناحيه الام و عندي اهل بعدن ولا اتصور بصراحه ياتي يوم وافتش عبر الحدود ويسئلني ظابط لماذا ارغب بزياره الجنوب ؟؟؟ هذا ما كان يحدث قبل الوجده بزمن طوووويل ولا اريده ان يحدث بعد ان يرحل فخامته !

    العطاس وغيرهم مع كامل احترامي للجميع اعلق عليهم ب " الثوره يقوم بها الابطال ويستغلها الجبناء " والثرثره اخي من بعيد سهله و كلنا نعرف نثرثر ونخطط !


    خذ بالك من نفسك
    تحياتي :)

    ردحذف
  4. اشكرك اختي الغاردينيا على مرورك :)
    بس الموضوع لا يدعو الى اي نوع من النواع التقسيم بل يدعو لفهم القضية نعم هناك قضية للجنوب و يجب حلها بعد رحيل النظام و ليس بضرورة بالانفصال لاننا وحدويين حتى النخاع و هذا ما احسسته بنفسي عند شاركات في هذه الثورة ولكن تدوينتي هي للذين يريدون تغيير الحقيقية و افراغها من المضمون و جعلها و كانها قضية كردية للبحث عن وطن ضائع بين الحدود العديدة!!
    ما ادعو الية ان علينا الان ان نتوحد سوى جنوبين او شماليين لحل جميع مشاكلنا لبناء يمن جديد يشمل جميع ابناءه بدون ظلم وم هذا لن يحصل الا بحل جميع القضايا العالقة و الذي خلقها النظام في صنعاء
    و اشكرك مره اخرى

    ردحذف
  5. السلام عليكم

    الجنوب العربي دولة الجنوب كلها اسماء سيتم الاستفتاء عليها

    ولكن القضية النوبية الان يجب الاعتراف بها ليست كقضية زي صعدة او غيرها

    لا انها قضية وطن شريك في الوحدة

    الوحدة وقعت بين طرفين شمالي وجنوبي

    يجب حلها بتلك القضية

    غيره لا

    نحن ننتصر او نموت

    لسنا فرع

    سلام

    ردحذف