الأحد، يوليو 17، 2011

هرطقة المجلس الانتقالي


أعلن المجلس الانتقال اليمني أخيرا و تم تسميت أعضائه و الآن خلاص صارت لنا حكومة جديدة و مجلس رئاسي جديد و قائد أعلى للقوات المسلحة جديد و رئيس مجلس القضاء الأعلى برضه جديد.... طيب باقي حاجة كل هؤلاء يحكموا من؟.
طبع السؤال السابق تهكمي أكثر من أنني أريد أن أجيب عليه يعني لو أن إعلان المجالس الانتقالي في أي إقليم في العالم سوف يغير طريقة حكم هذه الدولة لكانت كل دولة أعلن فيها مجلس انتقالي و ارتحنا من الانتخابات و الحروب.
طيب فكره المجلس على ماذا تقوم ؟ من اجل تسيير شؤون البلاد طبعاً, طيب خلاص تم الإعلان هيا أصدروا أي قرار و خلينا نشوف!! و أذن من طين!!؟
تعلوا نفكر مع بعض يعني أصلا فكرة المجلس الانتقالي عرفنا من الوضع الليبي و عندما نرجع لوضع الليبي عند إنشاء مجلس انتقالي كانت تقريبا مناطق شرق ليبيا بالكامل تحت سيطرة الثوار و لهذا كان من المحتوم أن يكون هناك أي نظام يسير عملية تسيير شؤون البلاد و الدفاع عنها, و كانت هناك تقريبا رغبة دولية دفينة في إنهاء حكم القذافي بس كانوا مش عارفين يعملوها كيف؟ يعني كانت أقصى تفكيرهم " متى يموت القذافي و ريحنا و يأتي ابنه سيف و يحكم !!", لهذا فأن المجلس الانتقالي الليبي عندما أعلن و اعترفت به كثير من الدول مما جعلته يقف على رجليه و يشد حيله و بعدين لا ننسى بان الليبيين كلهم مع المجلس الانتقالي يعني تقريبا 95% طيب نحن كما مع الجلي قصدي المجلس الانتقالي اليمني؟  اللي في الساحات بس!!!.
طيب نرجع لوضعنا في اليمن الرئيس راح السعودية و البلاد فاضيه لها تقريبا شهرين و أربع مناطق عسكرية من أصل خمس مع الثورة و الحرس الجمهوري يقصف تعز و محافظة ابين أسيرت " القاعدة" و الطريق مقطوع بين المحافظات الجنوبية بسبب الحرب و في هناك تقريبا 500 ألف نازح من ابين و أزمة ديزل و بترول و كهرباء ..... الخ و فوق هذا كله الحاكم الفعلي ألان هم أبناء الرئيس و أبناء اخيه و الشلة المتبقية من نظامه و لا ننسى السعودية و من بعده أمريكا كل هذي أزمات تركها الرئيس خلفه عن عمد أو عن غير عمد مش مختلفين عليها و لكن هل المجلس الانتقالي الذي تم الإعلان عنه يوم أمس من تحت " الخيمة" يستطيع أن ينفذ أي قرار يتخذه في معالجة أزمات البلاد؟
أنا مش عارف الإجابة و الأيام بتورينا أكثر و أكثر.
سؤال: مش مكان أحسن لو أن من إعلان عن قيام المجلس هم أعضاء الهيئة الرئاسية و ليس مجلس شباب ؟
العملية كلها على بعضها ارتجل في ارتجل حتى الأعضاء المختارين في المجلس تم اختيارهم من غير التشاور معاهم أو حتى اخذ رأيهم في الانضمام للمجلس و بعدين عملين عبارة لطيفة أن على الأشخاص الواردة أسمائهم في تشكيل المجلس سوف يتحملون المسئولية عن أخلال بالقيام بواجباتهم  اتجاه الشعب و الثورة!!!! سيدي يا سيدي يعني حبتي ولا الديك.
افرض واحد من الأعضاء مريض, مات, مسافر – ما هو نصهم مسافرين – مش مقتنع مثل القاضي فهيم الذي عين رئيساً لمجلس القضاء الأعلى قال انه لم يعلم بالخبر إلا عن طريق الأعلام!!.
أذا الفوضى سوف تكون سمه من سمات الدولة الوليده بعد علي صالح فأعتقد بأننا يجب أن ننام أحسن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق