الخميس، أغسطس 11، 2011

أنا بلطجي اذا أنا بريطاني

من كان يتصور ان بريطانيا العظمى يحصل فيها هذا الكم من اعمال الشغب على حسب قولهم هم عن ما حصل في شوارع مدينة لندن في اليومين السابقين.

المفارقة ان سبب الاحتجاجات كان بسبب مقتل شاب على يد الشرطة البريطانية و لكن اندلاع اعمال الشغب كان نتيجة الضغط التي يعيشها المواطن البريطاني و تاثيرالازمة المالية العالمية التي مرة على العالم في العام الفائت.

هل هذا الشعب البريطاني الذي يضرب به المثل في الانضباط و الالتزام بالمواعيد؟

سوف نجلس و نتناقش كثيرا حول الاسباب التي تجعل هذا المواطن يتحول الى وحش كاسر يدك اي شيء يقف في طريقة و تجعله يسرق في وسط النهار و يضرب الشرطة بكل جبروت و بمنطق غريب سمعته من احدى السيدات اللاتي كنوا يسرقن محل الكترونيات في وسط لندن عندما سألها مراسلBBC لماذا تأخدين هذه الاشياء؟ فردت عليه السيدة بحزم: هذه من ضرائبنا!!!!!!!!.

ان المواطن البريطاني يا سادة يا كرام " توحش" و اصبح حالتة المعيشة صعبة " من الجشع الراسمالي البغيض" و لا يقدر ان يحافظ على مبادئة او قيمة فقرر في حالة يأس شديد ان ينهب و يسرق و يقتحم و يضرب الشرطة و يحرق المنازل و الممتلكات العامة الى اخر المشاهد التي رأينها على قناة BBC الناطقة بالانجليزية و ليست العربية لان القناة العربية تذكر الخبر فقط في اول النشرة ام الانجليزية فكانت تنقل على الهواء و بشكل جعلني انبهر بهذه الصورة و قلت في نفسي" يعني الانجليزي طلعوا زبالة و جعنين و بلطجية ".

طول عمرهم يصفونا بالرعاع و اليوم انا اقول و بصوت ماليان لكل فرد انجليزي " انت رعاع و رعاع من الدرجة النتنة". سمحوني بس نفسي اقولها.

يعني كم ثورة خرجت في العالم العربي في هذه السنة عمرهم ما كسروا و نهبوا الا من عدد محدود من المخالفات التي نقدر نقول عنها " سلب و نهب" و لكن ان تكون بهذا الشكل المفجع و الضخم, لا سامحوني انا افضل و البلطجي العربي افضل و العاطل العربي افضل بالمليون مره من الرعاع الانجليزي – حرقوا بلادهم و مش حرقوها من اجل الشاب القتيل لا حرقوها لان في ثأر بينهم و بين الحكومة.

ياساتر استر يا رب

ناس همج .... ايوه قولها : الانجليز همج ...يعني بعد هذا كله ما يتصفوا بالهمجية.

بس تعالوا من منظور اخر نتكلم عن الحكومة اللي زي القمر, يعني لندن تحترق و شعبها يعيش اسواء لحظات حياته من ايام الحرب العالمية الثانية....

و لا تدخل الجيش !

و لا اعلنت حالة الطوارىء!

و لا اطلقت رصاصة وحدة!

و رئيس الوزراء ديفيد كاميرون صرح لوسائل الاعلام - واسمع دي يا مؤمن و ركز معي – "بأنه وضع كافة الصلاحيات للشرطة البريطانية لاستخدام الهراوات و العصي و امر بوضع خراطيم المياة تحت اشارة الشرطة في حالة الضرورة...".

يعني ايش الكلام هذا؟

يعني الشرطة البريطانية كانت بدون سلاح ( لا ابيض و لا اصفر) بح.

يعني الشرطة البريطانية كانت تتعامل مع المشاغبين ند لند.

مش زي عندنا اديها من البداية رصاص و اقتل واحد علشان الباقيين يفتجعوا....

هنا يكمن الفرق بيننا و بينهم :

هم شعبهم همجي و نظامهم بيحبهم و بيعطف عليهم و عادل.

و نحن شعبنا محترم و خرج سلمي و لم يكن همجي و نظامنا ابن ستين كلب و بيكرهنا و ظالم.

الخلاصة:

لو انا اختار بينهم اختار ان اكون همجي و بلطجي و النظام الذي يحكمنا يكون عادل و يحبنا و يعطف عليا.

انت تختار اي النظامين؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق