الثلاثاء، مايو 05، 2009

حصار عدن ( كريتر )

يوم أمس كان يوم غريب عجيب !!

تصورت أن الاستعمار البريطاني الذي كنت اسمع عنه من جدي و جدك أنه رجع يوم أمس ..

وأنه كيف كانوا في عدن لم يهربوا المنشورات بالخفى من جنود الاحتلال الذي كان دائما يقوم بتفتيش المواطنين لقمع أي منشور سياسي سوى كانت صحيفة أو ورق أو حتى فكرة برأس مواطن!

طبعا بتقولوا أيش ربط الموضوع هذا بذا.. لأي شخص كان رايح  كريتر – downtown for Aden - من أي طريق كان هناك نقطة أمنية من الجيش تقوم  بتفتيش السيارات و الباصات و المواطنين ليس على منشورات لا.. تقوم بتفتيش من اجل مصادرة صحيفة الأيام فقط !! يعني الجيش الذي مهمته حماية حدود الوطن.. جالس أمس على حدود مدينة كريتر من اجل المصادرة فقط  ومش أي مصادرة طبعا...

مصادرة الجيش تشمل جميع الأعداد الصحفية لجريدة الأيام سوى قديمة أو جديدة أو أي جريدة من نوع أخر حتى و لو كانت صحف الحكومة – طبعا لان العسكري لا يعرف القراءة أو عقله لا يميز-

الحقيقة أن النظام أفلس من كل الجهات و اظهر وجهه الحقيقي الذي كان يخفيه وراء قناع الديمقراطية و حرية التعبير و... و... و......الخ.

تصدقوا أن النظام حقنا عبيط يعني لو كان قدم تنازلات و جلس مع الناس في الجنوب مش كان أوئدنا الفتنة النائمة مثل ما يقولوا أنصار النظام... أو كان ضحى بكم فاسد ليحاكم أمام الشعب المسلوب مش كان أحسن لنظام و لناس... بس المشكلة أنهم يعتقدوا بأنهم صح و بس وأن أي مظلوم من الجنوب يصيح بصوته كله و يقول ااااااااااه ... يقولوا هذا انفصالي أو مدعوم من الخارج!!!

كفاية خويتوا- ازعجتوا - رأسي بالغة التخوين و الانفصالية ..هذي اللغة التي يعرفها النظام و بعض المستفيدون منه فقط هي التي خلت الحراك في الجنوب يخرج عن مطالبته بإحقاق الحق و إزهاق الباطل في ظل دولة موحدة إلى المطالبة بالانفصال التام عن اليمن!!!

لو إن النظام يسمع لغة العقل و يبطل لغة التخوين و يتنازل عن فكرة أنه أنا و بس و يكف عن معالجة القضية بطريقة سطحية يعتبرها قضية شخصية لأفراد فاقدين سلطة!!... القضية اكبر من كذا القضية قضية شعب فقد الانتماء لهذا الوطن.!! فالمشكلة هنا بأن على النظام  التفكير بنأنكيفية بناء الثقة لهذا الشعب و أعادت انتمائه المفقود بالوطن الموحد و ليس تخوينهم و معاملاتهم كأنهم أمعه و ليسوا مواطنين يقتلوا و يضربوا و تقصف منازلهم و تحاصر ديارهم و تقمع أفكارهم و يجب إن يعيشوا أو يتعايشوا على أنهم الطرف المهزوم دائما..   

أنا من جيل الوحدة... و أتمنى أن يبقى اليمن موحدة و لكني لا استطيع أكون إلا مع مطالب شعب الجنوب ليس لأني جنوبي لا بل لأن مطالبهم شرعيه و أن شطحة قليل عل الخط الذي أتمناه... و لكن هنا أتوقف و أقول لماذا خرج الحراك الجنوبي في الأصل أليس لأن هناك ظلم كبير و نهب للأراضي و الوظائف و تقريبا يعتبر المواطن الجنوبي درجة ثانية إذا لم يكون درجة عاشرة؟!! على الأقل هذا إحساسي ويمكن يكون تولد هذا الإحساس لأني عايش في الجنوب و عارف مشاكله اليومية.....



يساعدك Windows Live على استمرار الاتصال بينك وبين كافة أصدقائك، في مكان واحد.

هناك تعليقان (2):

  1. لازلت أحفظ بيت للزبيري :
    يمانيون في المنفى ومنفيون في اليمن
    جنوبيون في صنعاء وشماليون في عدن

    رحمة الله على الزبيري
    هل قدرنا أن لانفرح بشيء تحقق
    الوحدة ظل حلم كل يمني
    ما الذي يجري على أرض اليمن؟
    ولمصلحة من؟

    ردحذف
  2. سؤالك اختي احلام هو محور القصة لمصلحة من؟؟ او بمعنى اعمق من كده ... من المستفيد؟؟
    و شكرك على المرور

    ردحذف